شاهد أيضاً

السبت، 20 فبراير 2016

اخبار داتا اليوم : انتفاضة المحامين - الحق والكرامة.. وقفة احتجاجية للمحامين.. الخميس

أعلن عدد من المحامين عن تنظيم وقفة احتجاجية الخميس المقبل بمقر النقابة العامة بوسط البلد تحت عنوان "انتفاضة المحامين - الحق والكرامة".
وقال المحامون فى دعوتهم التى وجهت لجميع محامي مصر من خلال مواقع التواصل الاجتماع: "إذا المحامي انتهكت كرامته فما بالك بالمتهم.. لا تعتبر الحادثة الأخيرة لاعتداء أفراد أمن تابعين لوزارة الداخلية في محكمة المحمودية بمحافظة البحيرة هي الأولى من نوعها، فقد تعددت الانتهاكات ضد المحامين، ومن قبلهم الصحفيون والأطباء، لذا وجب علينا جميعا أن نقف وقفة رجل واحد ضد تلك الانتهاكات المتكررة.. حتى وإن كانت ضد رغبة النقيب سامح عاشور".
وأضافوا: "نناشد جميع المحامين الانضمام للوقفة، أمام النقابة العامة بالقاهرة، وندعوهم لحضورها بالأرواب والملابس السوداء، حدادا على مهنة المحاماة التي أصبح جزاء ممارستها هو انتهاك الكرامة أو القتل".
وأوضح البيان أن "الهدف من الوقفة هو الضغط على النقابة لحماية كرامة المحامين بعد تكرر الانتهاكات، والدعوة لعقد الجمعية العامة غير العادية".
واختتم البيان قائلا: "السادة المحامين أعضاء النقابات الفرعية، تواجدكم في القاهرة أمام النقابة العامة لا غنى عنه، لذا ندعوكم جميعا للتواجد يوم الخميس المقبل أمام النقابة العامة الساعة الواحدة ظهرا.. بكم تكتمل الصورة".

إرسال تعليق

 
جميع الحقوق محفوظة © 2014 الداتا اليوم ||تطوير ELKEMA ||تصميم ELKEMA