شاهد أيضاً

السبت، 20 فبراير 2016

اخبار داتا اليوم : جلسة في منتدى شرم الشيخ حول فرص الاستثمار والشراكة في قطاع الاتصالات

يشهد منتدى أفريقيا الأول للتجارة والاستثمار الذي يبدأ أعماله اليوم "السبت"، في شرم الشيخ، عقد جلسة حول الاستثمار في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
ويستعرض المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خلال هذه الجلسة الفرص الاستثمارية، التي يوفرها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خاصة في مجالات المناطق التكنولوجية بالمحافظات، والحكومة الالكترونية وتقديم الخدمات إلكترونيا، والحوسبة السحابية وخدمات التعهيد والابداع التكنولوجي.
كما يعرض امكانيات وفرص الشراكة لتنفيذ مشروعات في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات باالأسواق الافريقية خاصة في مجال المناطق التكنولوجية والقرى الذكية وتصدير الخدمات التكنولوجية.
وكان المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء قد صرح عقب وصوله الى شرم الشيخ أمس للمشاركة في المنتدى بأن المنتدى سيسهم في تعزيز وضعية مصر كبوابة جاذبة للاستثمارات الأجنبية، التي تسعى للوصول للأسواق الأفريقية الكبيرة، وكذلك للحكومات والقطاع الخاص في أفريقيا الذين يبحثون عن شركاء للتنمية.
وأوضح رئيس مجلس الوزراء أن المنتدى يهدف الى التأكيد على التزام مصر بالمشاركة الفعالة في نهضة أفريقيا، وبتعزيز الشراكات وتشجيع مشاركة القطاع الخاص وجذب الاستثمارات العابرة للحدود، فضلا عن بناء علاقات تجارية وشبكات معلومات وإقامة شراكات مع أصحاب المصالح في كل دولة، الى جانب التواصل مع المستثمرين الجادين الباحثين عن فرص استثمارية في المنطقة والشركاء الحكوميين.
وأضاف أن المنتدى يعد استكمالا للجهود المصرية لتحقيق الاندماج الاقتصادي الإقليمي في أفريقيا، وذلك عقب الاتفاق الثلاثي التاريخي بين الكوميسا والسادك ومجموعة شرق أفريقيا الذي تم في شرم الشيخ في يونيو الماضي 2015 والذي يمثل أكبر تكتل تجاري في أفريقيا، يضم 26 دولة، بإجمالي ناتج محلي يصل إلى حوالي 1.2 تريليون دولار، وسوق تحتوي على ما يقرب من 620 مليون مستهلك.

إرسال تعليق

 
جميع الحقوق محفوظة © 2014 الداتا اليوم ||تطوير ELKEMA ||تصميم ELKEMA