شاهد أيضاً

الأربعاء، 2 مارس 2016

داتا اليوم | مصر تستضيف المنتدى الأفريقي الثاني للشبكات الذكية لأول مرة

داتا اليوم |  مصر تستضيف المنتدى الأفريقي الثاني للشبكات الذكية لأول مرة


أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن تنظيم المنتدى والمعرض الأفريقي الثاني للشبكات الذكية خلال الفترة من 5 إلى 10 مارس الجاري. المنتدى يقام تحت رعاية المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء وكل من وزارة الاتصالات ووزارة التعاون الدولي ووزارة السياحة ووزارة الطيران المدني، فضلاً عن مشاركة وفد رفيع المستوى من كل من الصين وأنجولا والكونغو وبركينا فاسو والتشاد والكوتديفوار وألمانيا وجيبوتي وغانا وإثيوبيا وكينيا وفرنسا وملاوي والكويت وليبيريا وناميبيا وموزمبيق ورواندا والنيجر والسغال وهولندا وجنوب افريقيا ونيجيريا وتنزانيا والسودان وأوغاندا وسويسرا وزامبيا وغينيا الإستوائية وبوروندي
كما يقام المنتدى بالتعاون مع اللجنة الأفريقية للمواصفات الكهروتقنية (AFSEC) المسئولة عن اعتماد وتكييف المواصفات العالمية في مجالات الكهرباء والإلكترونيات والاتصالات السلكية واللاسلكية وتوريد ونقل وتوزيع استهلاك الطاقة الكهربائية داخل قارة أفريقيا.
وقال الدكتور محمد اليماني المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن هذا المنتدى يستهدف صناع القرار والجهات التنظيمية والمستثمرين والخبراء والموردين.
وتابع اليماني إن هذا المنتدى يهدف إلى زيادة المعرفة وتبادل الخبرات في مجال الشبكات الذكية (في إنتاج ونقل وتوزيع الكهرباء) فضلاً عن تطوير الأنظمة والمواصفات المتعلقة بها.
وتعد هي المرة الأولى التي تستضيف فيها مصر هذا الحدث الهام بعد استضافته في أبيدجان في مايو 2014،.
تجدر الإشارة إلى أنه سوف يشارك في فاعليات المعرض والمنتدى عدد من المنظمات والتجمعات الأفريقية والدولية فضلاً عن كبرى الشركات العالمية المتخصصة في الشبكات الذكية، للمشاركة في معرض موازي للمنتدى لعرض أحدث التقنيات الخاصة بعدادات الكهرباء الذكية والتي تعتبر عنصر مكمل للشبكات الذكية، حيث أنها تلعب دوراً كبيراً في ترشيد الاستهلاك من خلال تقليل فقد التيار وأيضاً تقديم معلومات دقيقة عن الاستهلاك.
يهدف المنتدى إلى إلقاء الضوء على أهمية الشبكات الذكية ودورها في ترشيد ورفع كفاءة استهلاك الطاقة، بالإضافة إلى زيادة المعرفة وتبادل الخبرات في مجال شبكات إنتاج ونقل وتوزيع الكهرباء وأيضاً تطوير الأنظمة والمواصفات المتعلقة بها، وأيضاً تكييف المعايير العالمية لتتماشى مع الطابع الأفريقي وذلك من خلال الاجتماعات الفنية والتي سوف يتم تدشينها خلال فاعليات الحدث.
جدير بالذكر أن استضافة مثل هذا الحدث العالمي في مصر يعد بمثابة رسالة قوية للعالم أجمع أن "مصر بوابة أفريقيا" على أصعدة مختلفة تكنولوجية وتجارية وسياسية ويأتي ذلك أيضاً تماشياً مع استراتيجية الدولة في التوجه لأفريقيا.

إرسال تعليق

 
جميع الحقوق محفوظة © 2014 الداتا اليوم ||تطوير ELKEMA ||تصميم ELKEMA