شاهد أيضاً

الأحد، 28 فبراير 2016

داتا اليوم | المقاصة يعادل إنجاز الزمالك في الكونفدرالية

داتا اليوم |  المقاصة يعادل إنجاز الزمالك في الكونفدرالية
استطاع الفريق الأول لكرة القدم بنادي مصر المقاصة أن يحقق رقمًا مميزًا في بداية مشاركاته ببطولة كأس الاتحاد الإفريقي "الكونفدرالية"، حيث عادل إنجاز الزمالك كأفضل بداية لفريق مصري في البطولة منذ افتتاحها بمسماها الحديث في 2004.
وقد تمكن نجوم الفريق الفيومي من سحق الدفاع الإثيوبي بستة أهداف مقابل هدف بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، بواقع نتيجة (3-1) في لقاء الذهاب بأديس أبابا، و(3-0) في لقاء الإياب باستاد الفيوم، ليحجز بطاقة التأهل إلى دور الـ32 من البطولة.
وفيما يلي، يستعرض "كورابيا" بدايات الفرق المصرية في الكونفدرالية منذ بدايتها في 2004..
الإسماعيلي وأول مشاركة مصرية
وسجل الإسماعيلي أول مشاركة مصرية في بطولة الكونفدرالية بموسم 2004، أمام الملعب التونسي، وسجل عبد الرحمن تراوري أول هدف لفريق مصري في البطولة، خلال اللقاء الذي انتهى بفوز الإسماعيلي بهدفين لهدف، قبل أن يخسر في لقاء الإياب بهدفين نظيفين، ليصعد الفريق التونسي لدور الـ16 على حساب الدراويش.
المقاولون العرب يغلق بنك إثيوبيا بموسم 2005
وفي الموسم التالي، سجل المقاولون العرب أولى مشاركاته بالكونفدرالية أمام إثيوبيا بنك، وتعادل معه سلبيًا في لقاء الذهاب من الدور التمهيدي، ثم حقق فوزًا كبيرًا في لقاء العودة بنتيجة (3-1) على استاد عثمان أحمد عثمان، وقد وصل ذئاب الجبل إلى دور المجموعات برفقة الإسماعيلي في المجموعة الثانية قبل أن يودعا البطولة.
حرس الحدود يكتسح الأخضر الليبي والاتحاد السكندري يحطم رايون الرواندي بموسم 2006
وفي 2006، شارك حرس الحدود للمرة الأولى في البطولة الإفريقية، وبدأها بالخسارة أمام الأخضر الليبي بهدف نظيف على أرض الأخير، قبل أن يحقق الحرس فوزًا كبيرًا برباعية نظيفة في لقاء العودة بالإسكندرية، ليتأهل بنتيجة (4-1) بمجموع مباراتي الذهاب والإياب من الدور التمهيدي.
وفي دور الـ32، شارك الاتحاد السكندري للمرة الأولى بتاريخه أمام رايون سبورت الرواندي، وخسر أمامه في لقاء الذهاب بهدف نظيف، قبل أن يفوز بثلاثية نظيفة في لقاء الإياب بالإسكندرية، ليتأهل إلى دور الـ16 بنتيجة (3-1) بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.
إنبي يسجل أسوأ بداية مصرية بالكونفدرالية بموسم 2007
وفي 2007، شارك إنبي للمرة الأولى بالكونفدرالية أمام جمعية أوليمبي الشلف الجزائري في دور الـ32، وتعادلا سلبيًا في لقاء الذهاب بالجزائر، قبل أن يخسر الفريق البترولي على أرضه بهدف نظيف، ليمنح بطاقة التأهل لمنافسه الجزائري.
الأهلي يصدم مشجعيه بمشاركته الأولى في 2009
وفي موسم 2009، تأهل الأهلي إلى المرحلة الثانية من دور الـ16 من الكونفدرالية، عقب خروجه من بطولة دوري أبطال إفريقيا، مسجلًا أولى مشاركاته بالكونفدرالية أمام سانتوس اف سي الأنجولي، وبعد فوزه في لقاء الذهاب بالقاهرة بثلاثية نظيفة، تلقى خسارة في لقاء العودة بأنجولا بنفس النتيجة، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي رجحت صعود الفريق الأنجولي، في صدمة لم يتخيلها عشاق القلعة الحمراء بعد إهدار فوز كان في متناولهم.
بتروجيت يحقق بداية قوية أمام ميامباني في 2010
وفي موسم 2010، انتهت أولى لقاءات بتروجيت بالكونفدرالية أمام اس سي ميامباني من زنجبار، بالتعادل الإيجابي بهدفين لكلا الفريقين على أرض زنجبار، قبل أن يحقق الفريق البترولي فوزًا في لقاء العودة بمصر بهدفين نظيفين، ليتأهل بتروجيت إلى دور الـ32 من البطولة بمجموع (4-2).
وادي دجلة يمر من جمارك توجو في 2014
وفي موسم 2014، شارك وادي دجلة للمرة الأولى بتاريخه أمام الجمارك من توجو في دور الـ32، وتعادلا في لقاء الذهاب بتوجو بهدف لمثله، قبل أن يفوز دجلة في لقاء العودة بهدفين نظيفين، ليتأهل دجلة إلى دور الـ16 بمجموع (3-1).
الزمالك يسجل أولى مشاركاته في 2015
وفي موسم 2015، شارك الزمالك للمرة الأولى بتاريخه بالكونفدرالية، أمام رايون سبورت الرواندين وفاز في لقاء الذهاب بالقاهرة بنتيجة (3-1)، ثم عاود فوزه في مباراة العودة برواندا بنتيجة (3-0)، ليتأهل إلى دور الـ16 بمجموع (6-1) بلقاءي الذهاب والإياب بدور الـ32.

إرسال تعليق

 
جميع الحقوق محفوظة © 2014 الداتا اليوم ||تطوير ELKEMA ||تصميم ELKEMA