شاهد أيضاً

الثلاثاء، 30 أغسطس 2016

الدولار الأمريكي يقفز لأعلى مستوى فى 3 أسابيع استنادا على توقعات رفع أسعار الفائدة

الدولار الأمريكي يقفز لأعلى مستوى فى 3 أسابيع استنادا على توقعات رفع أسعار الفائدة
وسع الدولار الأمريكي من ارتفاعه بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء مقابل سلة من العملات ، مواصلا مكاسبه لليوم الثالث على التوالي ،مسجلا أعلى مستوى فى ثلاثة أسابيع ،مع استمرار دخول مراكز شرائية جديدة بالعملة الأمريكية استنادا على ارتفاع توقعات قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي بزيادة أسعار الفائدة خلال العام الحالي ،وينتظر الاقتصاد الأمريكي فى وقت لاحق اليوم بيانات هامة عن أسعار المنازل وثقة المستهلكين بالاقتصاد.

يتداول مؤشر الدولار بحلول الساعة 11:58بتوقيت جرينتش حول مستوي 95.75 نقطة من مستوي الافتتاح 95.53 نقطة وسجل أعلى مستوي 95.83 نقطة الأعلى منذ 12 آب أغسطس وأدنى مستوي 95.51 نقطة. 

أنهي المؤشر الدولار تعاملات الأمس مرتفعا بأقل من 0.1 بالمئة ،فى ثاني مكسب يومي على التوالي ، عاكسا تسارع عمليات شراء العملة الأمريكية مقابل معظم العملات ،خاصة بعد تصريحات جانيت يلين رئيسة المجلس فى مؤتمر جاكسون هول السنوي.

قالت يلين " فى ضوء أداء سوق العمل القوي وتوقعاتنا لمستقبل النمو الاقتصادي والتضخم أعتقد أن مبررات زيادة معدلات الفائدة ارتفعت فى الأشهر الأخيرة".

قفزت بعد هذه التصريحات رهانات التجار بزيادة أسعار الفائدة الأمريكية خلال أيلول سبتمبر إلى 42 بالمئة من 22 بالمئة ،وفى كانون الأول ديسمبر إلى 65 بالمئة ، ورهانات الزيادة لمرة واحدة على الأقل خلال هذا العام إلى 61 بالمئة ارتفاعا من 8 بالمئة فى حزيران يونيو الماضي.

وينتظر الاقتصاد الأمريكي فى وقت لاحق اليوم بيانات هامة عن أسعار المنازل خلال حزيران يونيو وعن ثقة المستهلكين خلال آب أغسطس.

يصدر مؤشر ستاندرد أند بورز لأسعار المنازل السنوية المتوقع 5.1% خلال حزيران يونيو من 5.2% فى أيار مايو ،وعن ثقة المستهلكين بالاقتصاد يصدر مؤشر CB لقياس ثقة المستهلكين خلال آب أغسطس المتوقع 97.2 نقطة من 97.3 نقطة في تموز يوليو.
الدولار الأمريكي يقفز لأعلى مستوى فى 3 أسابيع استنادا على توقعات رفع أسعار الفائدة

إرسال تعليق

 
جميع الحقوق محفوظة © 2014 الداتا اليوم ||تطوير ELKEMA ||تصميم ELKEMA