شاهد أيضاً

الأحد، 3 أبريل 2016

رخا: زيارة الرئيس الموريتاني للقاهرة تهدف للتشاور حول القمة العربية

قال السفير رخا أحمد حسن، عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، إن زيارة الرئيس الموريتاني للقاهرة، محمد ولد عبدالعزيز، زيارة فريدة من نوعها كونها هى أول زيارة رسمية لرئيس موريتاني منذ 41 عاما، لذلك لها أهمية خاصة.
وأوضح "حسن" في تصريحات لـ"صدى البلد" أن مصر ترسل بعثات إلى موريتانيا تساهم في تبادل الخبرات الزراعية والطبية والتعليمية والهندسية مع الجانب الموريتاني، فضلاً على وجود المركز الثقافي المصري لتقوية اللغة العربية بموريتانيا.
وأضاف: "مورتيانيا تستضيق القمة العربية في يوليو المقبل، وليس لديها الخبرة الكافية لتنظيم مصل هذا الحدث، مشيراً إلى أن استقبال مثل هذا المؤتمر يحتاج إلى ترتيبات أمنية وتجهيزية مثل طاقم سكرتارية كبير، بالإضافة إلى طاقم ترجمة كامل ومختلف اللغات، خاصة وأن المؤتمر يحضره العديد من المنظمات الدولية حول العالم منها رئيس منظمة الأمم المتحدة.
كما لفت ، إلى أنه من المتوقع أن يتلقى الرئيس السيسي دعوة لحضور القمة العربية المنعقدة في يوليو القادم، من الرئيس الموريتاني خلال زيارته التي من المُقرر أن تستمر ليومين.
يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي،قد استقبل أمس نظيره الموريتاني محمد ولد عبد العزيز وتعقد قمة ثنائية بينهما اليوم الأحد.

إرسال تعليق

 
جميع الحقوق محفوظة © 2014 الداتا اليوم ||تطوير ELKEMA ||تصميم ELKEMA