شاهد أيضاً

الأحد، 3 أبريل 2016

«تنشيط السياحة»: نستهدف رفع عدد الوافدين لمصر من 2 إلى 5 مليون

قال سامي محمود، رئيس هيئة تنشيط السياحة، في ختام فعاليات ملتقى «يدًا واحد مع السياحة المصرية» الأحد، إن مصر يفد إليها 2 مليون سائح من السوق العربية، واصفًا ذلك بأنه نصيب «غير عادل»، ومؤكدا أن مصر تستهدف رفع حصتها من السوق العربية إلى ما يتراوح بين 4 إلى 5 مليون سائح في العام.
وأضاف «محمود» أن السائح العربي من الشرائح المصنفة ضمن الإنفاق العالي، وبالتالي يمكن تعويض الفاقد في الإيرادات الناتج عن تراجع السياحة من البوابة الأوربية من خلال زيادة حجم الحركة الوافد من السوق العربية، خاصة الخليجية، ولبنان والأردن والمغرب العربي.
وتابع «لدينا اهتمام كبير بتلبية احتياجات السائح العربي، فهو دائما يرغب بالإقامة في فنادق 4 و5 نجوم ديلوكس ذات الرفاهية الرفيعة المستوى، وكذلك إيجاد مناطق للترفيه على غرار المناطق المتوافرة في دبي، مشيرا إلى دراسة الهيئة والوزارة لمقترح بإنشاء المدينة الترفيهية».
وأكد «محمود» أن الصورة الذهنية عن مصر في الخارج «سلبية للغاية»، وتحتاج إلى جهد كبير، خاصة في مجال العلاقات العامة لتغير الصورة الذهنية عن مصر، ولن يأتي ذلك إلا من خلال تخفيض حجم الأخبار السلبية عن مصر وتعظيم الأخبار الإيجابية، لافتًا إلى انطلاق أحداث كبير من خلال الأجندة السياحية لمصر، عبر استضافة فنانين عالمين في المقاصد السياحية المصرية.

إرسال تعليق

 
جميع الحقوق محفوظة © 2014 الداتا اليوم ||تطوير ELKEMA ||تصميم ELKEMA